Hydraulic Hybrid Technology
قامت وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) بتطوير هذه التقنية بالاشتراك مع العديد من الجهات الأخرى المهتمة بالموضوع. والغرض من هذه التقنية هو التمتع بالمميزات التالية:
· كفاءة وقود عالية
· تخفيض التلوث من إنبعاثات العادم
· تقليل تكلفة التشغيل والصيانة
· الحصول على تعجيل (تسارع) أحسن للسيارة
تعتمد السيارة الهيدروليكية المهجنة على مصدري للطاقة, المصدر الأول (المصدر الأساسي) محرك احتراق داخلي (بنزين أو ديزل) بالإضافة إلى نظام هيدروليكي (نظام ثانوي للطاقة). يتكون النظام الهيدروليكي من مجمعين هيدروليكيين واحد ذو ضغط مرتفع والأخر ذو ضغط منخفض يقومان بتخزين (غاز النيتروجين الخامل المضغوط), بالإضافة إلى وجود وحدة أو أكثر من وحدات (المضخـة/الموتور) الهيدروليكي.
- يمكن للنظام الهيدروليكي أن يخزن ويطلق كمية كبيرة من الطاقة بسرعة وكفاءة عالية.
- هذه التقنية تسمح باسترجاع نسبة عالية جداً من الطاقة المفقودة في الفرملة.
- هذه التقنية تسمح لسرعة المحرك وعزمه بعدم الاعتماد على سرعة المركبة, مما يتيح عملية تشغيل أكثر نظافة وكفاءة.
هذه التقنية أكثر ملائمة للسيارات متكررة الوقوف, مثل الشاحنات الصغيرة المعدة للتوصيل داخل المدن, حافلات المدارس, شاحنات جمع القمامة, حيث يمكن الاستفادة القصوى من طاقة الفرملة المسترجعة والاستفادة منها في تسير السيارة. وكذلك الاستفادة من قدرة السيارة على التعجيل السريع بعد التوقف.
وقامت الوكالة بتجربة النظام الجديد عن طريقة إضافة النظام الهيدروليكي إلى شاحنة فورد F-550 وقد لوحظ الأتي:
· توفير الوقود من 25 إلى 45% داخل المدينة
· تقليل التلوث بنسبة 20 إلى 30%
· تعجيل أحسن
· تقليل صيانة نظام الفرامل
والجيل التالي من السيارات الهيدروليكية المهجنة سيتم فيه الاستغناء عن نظام نقل القدرة التقليدي واستبداله بنظام هيدروليكي مما سيزيد من مميزات السيارة. وسيتم تطبيقه على سيارات الأنشطة الرياضية والشاحنات الصغيرة.
قامت وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) بتطوير هذه التقنية بالاشتراك مع العديد من الجهات الأخرى المهتمة بالموضوع. والغرض من هذه التقنية هو التمتع بالمميزات التالية:
· كفاءة وقود عالية
· تخفيض التلوث من إنبعاثات العادم
· تقليل تكلفة التشغيل والصيانة
· الحصول على تعجيل (تسارع) أحسن للسيارة
تعتمد السيارة الهيدروليكية المهجنة على مصدري للطاقة, المصدر الأول (المصدر الأساسي) محرك احتراق داخلي (بنزين أو ديزل) بالإضافة إلى نظام هيدروليكي (نظام ثانوي للطاقة). يتكون النظام الهيدروليكي من مجمعين هيدروليكيين واحد ذو ضغط مرتفع والأخر ذو ضغط منخفض يقومان بتخزين (غاز النيتروجين الخامل المضغوط), بالإضافة إلى وجود وحدة أو أكثر من وحدات (المضخـة/الموتور) الهيدروليكي.
- يمكن للنظام الهيدروليكي أن يخزن ويطلق كمية كبيرة من الطاقة بسرعة وكفاءة عالية.
- هذه التقنية تسمح باسترجاع نسبة عالية جداً من الطاقة المفقودة في الفرملة.
- هذه التقنية تسمح لسرعة المحرك وعزمه بعدم الاعتماد على سرعة المركبة, مما يتيح عملية تشغيل أكثر نظافة وكفاءة.
هذه التقنية أكثر ملائمة للسيارات متكررة الوقوف, مثل الشاحنات الصغيرة المعدة للتوصيل داخل المدن, حافلات المدارس, شاحنات جمع القمامة, حيث يمكن الاستفادة القصوى من طاقة الفرملة المسترجعة والاستفادة منها في تسير السيارة. وكذلك الاستفادة من قدرة السيارة على التعجيل السريع بعد التوقف.
وقامت الوكالة بتجربة النظام الجديد عن طريقة إضافة النظام الهيدروليكي إلى شاحنة فورد F-550 وقد لوحظ الأتي:
· توفير الوقود من 25 إلى 45% داخل المدينة
· تقليل التلوث بنسبة 20 إلى 30%
· تعجيل أحسن
· تقليل صيانة نظام الفرامل
والجيل التالي من السيارات الهيدروليكية المهجنة سيتم فيه الاستغناء عن نظام نقل القدرة التقليدي واستبداله بنظام هيدروليكي مما سيزيد من مميزات السيارة. وسيتم تطبيقه على سيارات الأنشطة الرياضية والشاحنات الصغيرة.
الأربعاء مايو 05, 2010 12:12 pm من طرف شاخه
» لمن يريد تعلم القيادة جميع اشارات الطرق
الأربعاء مايو 05, 2010 11:35 am من طرف شاخه
» صيانة الحاسب احترافي
الأربعاء مايو 05, 2010 6:45 am من طرف شاخه
» بعض المعلومات عن الجهاز الصيني
الجمعة مارس 26, 2010 3:37 am من طرف التنين
» اكبر مكتبة صيانه للموبايل
الجمعة مارس 26, 2010 2:10 am من طرف التنين
» اعطال نوكيا
الجمعة مارس 26, 2010 1:05 am من طرف التنين
» اذا سقط جوالك في الماء ماذا تفعل؟؟؟
الجمعة مارس 26, 2010 12:48 am من طرف التنين
» سالة تقفل اي موبايل بالعالم
الخميس مارس 25, 2010 12:15 pm من طرف التنين
» طريقة عمل الفورمات للجهاز والميموري كارد
الخميس مارس 25, 2010 9:44 am من طرف التنين