منتدى الاحبه



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الاحبه

منتدى الاحبه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الاحبه

منتدى شامل لجميع المواضيع والبرامج

المواضيع الأخيرة

» افضل كراك لوندوز فستا
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالأربعاء مايو 05, 2010 12:12 pm من طرف شاخه

» لمن يريد تعلم القيادة جميع اشارات الطرق
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالأربعاء مايو 05, 2010 11:35 am من طرف شاخه

» صيانة الحاسب احترافي
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالأربعاء مايو 05, 2010 6:45 am من طرف شاخه

» بعض المعلومات عن الجهاز الصيني
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالجمعة مارس 26, 2010 3:37 am من طرف التنين

» اكبر مكتبة صيانه للموبايل
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالجمعة مارس 26, 2010 2:10 am من طرف التنين

» اعطال نوكيا
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالجمعة مارس 26, 2010 1:05 am من طرف التنين

» اذا سقط جوالك في الماء ماذا تفعل؟؟؟
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالجمعة مارس 26, 2010 12:48 am من طرف التنين

» سالة تقفل اي موبايل بالعالم
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالخميس مارس 25, 2010 12:15 pm من طرف التنين

» طريقة عمل الفورمات للجهاز والميموري كارد
كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Emptyالخميس مارس 25, 2010 9:44 am من طرف التنين

التبادل الاعلاني

التنين

www.google.com

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 14 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 02, 2014 10:38 pm


    كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك

    التنين
    التنين
    المدير


    كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك E8s7dt
    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 1094
    تاريخ التسجيل : 07/03/2010
    العمر : 33
    الموقع : في قلبي
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : Cool

    بطاقة الشخصية
    الاعضاء:

    كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك Empty كيفيه فحص دوره الوقود في المحرك

    مُساهمة من طرف التنين السبت مارس 20, 2010 3:21 am

    اجراءت منهجية لفحص دورة الوقود في محرك الديزل :
    أ‌-اختبار وصول الوقود الى الحاقنات :
    1-قم بفك جزئي لتوصيلات الوقود الواصلة الى الحاقنات لكن دون فكها تماما
    2-جفف الوصلات جيدا
    3-ادر بادئ الحركة الكهربي لمدة 5 ثوان
    4-يجب أن يتدفق الوفود من الوصلات المفكوكة
    5-فى حالة عدم تدفق الوقود يجب اختبار مفتاح الوقود الكهرومغناطيسي ، وخط امداد الوقود الواصل الى مضخة الحقن بالطريقة التالية :
    6-قم بفك وصلة الدخول الى مضخة الحقن
    7-أدر المحرك : فإذا لم يتدفق الوقود فإن ذلك يعنى عطل فى :
    8-خط الامداد بالوقود - عطل فى مضخة التغذية
    أما اذا تدفق الوقود فهذا يعنى 9- :
    10-عطل فى مضخة الحقن - فلتر مضخة الحقن
    11-وابدأ بتغيير فلتر الترشيح ، فإذا لم يصلح هذا الاجراء العطل يكون العيب فى مضخة الحقن.

    ب‌-اختبار انسداد خط الراجع (فائض الوقود) :
    (وهو عطل يؤدى الى توقف المحرك عن العمل )
    -قم بفك خط الراجع من مضخة الحقن ووصلها بخرطوم موصل الى خزان خارجي ثم شغل المحرك ، فإذا دار المحرك يكون العطل بسبب انسداد خط الراجع .

    مظاهر عطل الحاقنات :
    1-طرق فى اسطوانة او اكثر
    2- فقد فى قدرة المحرك
    3- دخان اسود فى العادم
    4- زيادة حرارة المحرك
    5- استهلاك زائد فى الوقود

    ج- اختبار لتحديد حاقن لا يعمل :
    1- قم بتشغيل المحرك
    2- فك الوصلة القادمة من المضخة الى الحاقن على التوالى
    3- عند فصل الحاقن الجيد فإن ذلك يؤثر على اداء المحرك فيصبح أكثر خشونة
    4- اذا لم يتغير صوت وأداء المحرك فالحاقن معطل .
    5- لاختبار التسرب فى الحاقنات يفصل خط الراجع من كل حاقن ، وبغير الحاقن الذى يظهر منه تسريب زائد .
    هـ- اختبار فوهات الحاقنات :
    باستخدام جهاز فحص الحاقنات
    اختبار إحكام مقعد صمام الحقن 1- : Seat Tightness
    أ‌-افتح صمام الجهاز (Check Valve)
    ب‌-اضغط ذراع المضخة حتى تصل لبى ضغط 10 هواء جوى ويكون أقل من الضغط اللازم لفتخ صمام الحقن.
    ت‌-يجب ألا يكون هناك أى ترشيح على رأس فوهة الحقن

    2- اختبار ضغط الاغلاق : (Pressure Setting)
    أ- جرك ذراع ضغط المضخة ببطء ثم لا حظ أعلى ضغط يكون قبل فتح صمام الرشاش .
    ب- إذا كان الضغط غير صحيح اضبطه بمسمار ضبط الضغط ثم أحكم الصامولة لتثبيت المسمار .
    ج – لزيادة الضغط أربط المسمار ، ولتقليل الضغط فك المسمار .

    3- شكل الرذاذ المنبعث : (Form Of Spray Emitted)
    أ- اغلق صمام الجهاز
    ب- شغل اليد بسرعة بمعدل 100 مرة فى الدقيقة
    ج – يجب أن ينبعث رذاذ مستقيم وكثيف

    4- تسرب فى الراجع ( الفائض) : ( Back Leakage)
    أ- افتح صمام الجهاز وشغل اليد
    ب- اضبط فتح الرشاش على حوالى 160 ضغط جوى يمسمار الضبط
    ج- حرك اليد بسرعة ليتكون ضغط كاف لفتح الصمام
    د- اترك اليد واحسب الوقت الذى يستغرقه انخفاض الضغط من 150 – 100 هواء جوى .
    هـ- يجب أن تكون هذه الفترة حوالى 6 ثواني للفوهة الجيدة.
    د- يجب الا تظهر أى تسربات فى أى من وصلات الرشاش .

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 8:30 pm